شرح و تعلم الفوركس و العملات الرقمية للمبتدئين

شرح و تعلم الفوركس و العملات الرقمية للمبتدئين



في هذا الموضوع سوف أقدم لكم شرح مبسط حول التداول في سوق الفوركس و سوق تداول العملات الرقمية، بحيث أن غالبية متداولي سوق العملات الرقمية و الفوركس المبتدئين يحتاجون الى شرح ما هي العملات الرقمية و الفوراكس وكيفية تداولهما وعملهما في الأسواق المالية العالمية، سنقدم لكم في هذه المقالة شرح العملات الرقمية و الفوركس بشكل مفصل و مبسط .

شرح و تعلم الفوركس و العملات الرقمية للمبتدئين


1- شرح سوق الفوركس


اذا كنا سنقدم لكم تعريف لسوق الفوراكس بطريقة سهلة ممكن استعابها خلال فترة قصيرة فيمكن القول على أنه معروف أيضا بسوق الصرف الأجنبي وهو الذي يتم فيه تبادل العملات و أزواجها مثل الدولار الأمريكي و اليورو أو الدولار الأمريكي مع الجنيه الاسترليني  واستثمار أموالك في تحركات و تقلبات الأسعار بين النزول و الصعود في سوق الفوركس لكسب المال. ويعتبر سوق الفوراكس سوق خارج البورصة يقوم المتداولون و المستثمرون الصغار و الكبار بشراء و بيع العملات و أزواجها من خلال هذا السوق .

الفوركس السوق الأكبر من حيث السيولة :


كما يعتبر سوق الفوركس واحد من أكبر الأسواق في التداول المالي حول العالم بحيث يتم التداول فيه باليوم الواحد بأكثر من 6 تريليون دولار أمريكي ، وكونه من أكبر الأسواق في التداول المالي وأكثرهم تحركا في العالم فانه أيضا السوق الأكثر سيولة وهذا ما يسهل عملية الدخول و الخروج من الصفقات لكسب المال ، واستغلال أكثر الأزواج التي تحتوي على سيولة مما يخلق لك العديد من الفرص لتحقيق الربح من التقلبات السلبية و الايجابية في تداول تلك الأزواج من العملات .

الفوركس هنا نتحدث عن تداول العملات المتنوعة حول العالم ، والفوركس هو منصة لتداول العملات حول العالم، عن طريق اجراء  تبادل العملات العالمية المعروفة كالدولار الأمريكي بعملة بلدك والربح من تقلب الأسعار في تلك الزوج، ويختلف التداول في سوق  الفوركس عن الأسواق المالية الأخرى فهو غير مرتبط بوقت معين  بمعنى أنه يمكن التحكم في صفقاتك على مدار اليوم وبذلك تتمكن من التحكم في صفقاتك بالوقت الذي تريد.

الفوركس السوق الأكبر من حيث الأسهم و السندات :


كما قلن سابقا أن الفوركس هو أكبر سوق مالي من حيث السيولة فهو أيضا الأكبر من حيث الأسهم والسندات حول العالم، حيث يمكنك التداول بمبلغ صغير و الحصول على عائد أكبر وهو ما يحقق الاختلاف عن الأسواق المالية الأخرى وليس معنى ذلك أن الربح سيكون  قليل بل على العكس يمكنك الربح بمبالغ كبيرة من خلال التداول بسوق بالفوركس ، ومن خلال هذا الشرح المبسط للتداول نوضح أن التداول في الفوركس يبنى بأسس مراقبة قواعد ومبادئ عامة، فتعليم الفوركس بمثابة وضع القدم الأولى في التداول المربح. 

من أهم النصائح التي أريدك أن تدخلها الى عقلك و تفكيرك في سوق الفوركس و العملات الرقمية :

- تقبل الخسائر هو أمر هام لنجاح التجارة وأوقات الأزمات يمكن أن تتحول إلى فرص كبيرة لخلق الثروة إذا كنت مستعدا لذلك.
- كل متداول في الفوركس لديه قصة مختلفة، وجميعنا نتعرض للربح والخسارة، ولكن الشيء الذي نشترك فيه هو الإرادة والنجاح بعد كل خسارة نواجهها.


2- شرح و تعلم التداول بالعملات الرقمية


لكي تتعلم تداول العملات الرقمية لابدة من معرفة معنى العملات الرقمية، هي عملات افتراضية وليست ورقية لا وجود لها على أرض الواقع أي أنها إلكترونية مشفرة فقط ولكن بالرغم من هذا فهي تتمتع بقبول من قبل مستخدميها في جل بقاع العالم، وهذا جعل لها قيمة سعرية كبيرة و مميزة وقد ازدادت القيمة السعرية الخاصة بهذه العملات بشكل ملحوظ على حساب  العملة المحلية الأساسية التي يتم التعامل بها في كل دولة من أنحاء العالم وخاصة الدولار الأمريكي.

العملات الرقمية هي عملات مشفرة:


ما يجعل الناس و المتداولين يتهافتون على العملات الرقمية هي أن تلك العملات مشفرة ومحدودة الإنتاجية في عددها، وتخضع تداولات هاته العملات الرقمية المشفرة  لخوارزميات معقدة يكون من الصعب نسخها أو تعديله وتقليدها، وبهذا تكون آمنة عندما تخزينها أو  التعامل بها من قبل المتداولين و المستثمرين.

يقصد بتداول العملات الرقمية المشفرة اتخاذ اجراء مالي على اتجاه سعر تلك العملة الفردية مقابل الدولار مثل البتكوين والدولار الأمريكي أو الدولار مقابل عملة مشفرة أخرى، عبر زوج من أزواج العملات المشفرة، تعد العقود مقابل الفروقات (العقود الأجلة الموجودة في منصة بايننس مثلا) طريقة رائجة بشكل خاص في تداول العملات الرقمية المشفرة لأنها تتيح قدرا أكبر من المرونة في استخدام الرافعة المالية.

العملات المشفرة هي عملات رقمية يتم إنشاؤها باستخدام تقنية تسمى البلوكتشين هي تقنية تستخدم هذا التشفير للأمان، بالرغم من أن العملات الرقمية غير معترف بها في مختلف أنحاء العالم باعتبارها غير قانونية في الاقتصاد العالمي، إلا أنها تحتوي على إمكانية تغيير المشهد المالي وهذا يجعل من الصعب تجاهلها وواحد من الدول الأخيرة التي اعترفت بتداول البتكوين و العملات الرقمية هي دولة السلفادور وهذا ما اعطى تنبيهات لمختلف الدول لاعتماد هذه التقنية والتدوال بهذه العملات. 

أنواع العملات الرقمية المشفرة:


الكثير من المتداولين الجدد و المبتدئين تتسائل ماهي العملات الرقمية وما هو عددها، يمكن القول على أن العملات الرقمية المشفرة تتحتوي على مئات العملات التي لا يمكن احصاء عددها بحيث كل يوم تنظاف عملات جديدة الى هذا السوق ، ومن أبرز هاته العملات المشهورة في سوق العملات الرقمية هي البتكوين والايثريوم وهما اللذان يحتويان على السيولة الأكبر في هذا السوق . 

ويتم تداول العملات الرقمية المشفرة الأخرى وتسمى بالعملات البديلة ، قد تكون أقل أهمية و شيوعا من نظيرتها البتكوين و الايثريوم ، لكن لها وزن في هذا السوق و من هاته العملات الرقمية البديلة هي لايتكوين ، الريبل ، كاردانو ، داش ... وغيرها من العملات البديلة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -