قواعد اضافة ing في اللغة الانجليزية وفي الكلمات الانجليزية

قاعدة اضافة ing و ed, قاعدة اضافة ing, قواعد اضافة ing للكلمات, قواعد اضافة ing للفعل
قواعد اضافة ing في اللغة الانجليزية وفي الكلمات الانجليزية

قواعد اضافة ing في اللغة الانجليزية وفي الكلمات الانجليزية


اليوم سوف نتعرف على قواعد اضافة ing في اللغة الانجليزية وفي الكلمات الانجليزية . بسم الله والصلاة وسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة تعيلم اللغة الانجليزية للمبتدئين ، احبتي في الله اليوم بحول الله وحفظه في قسم الخاص بقواعد اللغة الانجليزية سوف نتحدث في درس سوف يكون مهم جدا لكل من يرغب في أن يدرس و يتعلم اللغة الانجليزية عبر قواعد انجليزية التي تحمل معها عدد كبير من القواعد التعليمية والمفيدة في مسار تعلمك للغة الانجليزية ، كما ان القواعد في الانجليزية تكون سببا في تنمية مهارات الشخص في تعلم اي لغة اجنبية أو عربية .

سوف نتعرف على أمر جدا مهم لا يقل أهمية عن الدروس السابقة و القواعد التي تعرفنا عليها  وهذا الموضوع عن القواعد الكتابية والاملائية لهذا الزمن أو القاعدة  وكيف يمكن إضافة ing في نهاية الكلمات الانجليزية حيث أنه لا تتضاف الـ ing هكذا وحسب إلى الكلمة بل هناك قواعد سوف نتعرف عليها بإذن الله في هذا الدرس .

وفي اللغة الانجليزية يبدو أنه من الممكن أن تستخدم قاعدة ing لأي شيء في الإنجليزية لكن هنالك طرق محددة لاستخدامها في مواضع مختلفة في الجمل و الكلمات ، سنتعرف فيما يلي على كيفية ومتى تستخدم هذه القاعدة في كلمات اللغة الإنجليزية .

قواعد اضافة ing في اللغة الانجليزية :


- تضاف ing في الفعل لتكوين زمن المضارع المستمر و الماضي المستمر و المستقبل المستمر و التام المستمر في كلمات اللغة الانجليزية .

- و اذا كان الفعل القياسي في الجملة الانجليزية منتهيا ب e فعند اضافة ing لذلك الفعل القياسي يحذف e مع العلم أن هذه القاعدة تنطبق على الأفعال الشادة في اللغة الانجليزية . 

- هناك أفعال لا يحذف فيها e و منها عندما يضاف اليها ing ، هذه القاعدة الخاصة بالافعال تطبق عندما يضاف اليها ed في الكلمات الانجليزية .

- الفعل القياسي اذا كان منتهيا y و كان y مسبوقا بحرف من حروف العلة أو بحرف صحيح فانه لا يتغير y عند اضافة ing له .

- الفعل القياسي اذا انتهى بحرف صحيح و كان قبله حرف علة و كان الفعل في الانجليزية متكونا من مقطع واحد فان الحرف الصحيح الأخير يتضاعف عند اضافة ing اليه .

قاعدة اضافة ing في اللغة الانجليزية
قاعدة اضافة ing في اللغة الانجليزية

- تضاف ing للأفعال ولكن بشروط محددة، عندما تكون الجملة في كل من الأزمنة التالية ( الحاضر المستمر والتام المستمر - الماضي المستمر والتام المستمر - المستقبل المستمروالتام المستمر) ، أو لتحويلها إلى اسم أو صفة في بعض الكلمات مثل :

(صفة) مفقود missing -- يفتقد miss
(اسم) شعور feeling -- يشعر feel

- إذا كانت الكلمة منتهية بـ e يسبقه حرف ساكن:
عند إضافة ing نحذف e ونضيف .ing مثل: يأتي come -- coming
باستثناء الفعل be -- being

- إذا كانت الكلمة منتهية بـ ie :
عند إضافة ing نحذف ie ونضيف .ying  مثل: يكذب lie -- lying

- إذا كانت الكلمة منتهية بحرف ساكن + حرف صوتي + حرف ساكن، وكان نطْق الحرف الأخـير مـن الكلمة بعد إضافة ing مشدد "في هذه الحالة يجب أن تحفظ لفظ المفردات".

عند إضافة ing- نضعف الحرف الأخير من الكلمة ثم نضيف ing- مثل :
run -- running يجري ، stop -- stopping يتوقف ، plan -- planning يخطط .


وفي الأخير أشكر كل من أكمل قراءة هذه المقالة الى الآخر التي تعرفنا فيها على قواعد اضافة ing في اللغة الانجليزية وفي الكلمات الانجليزية ، أتمنى أن تشاركوا هذا الموضوع مع الأصدقاء وفي المجموعات على الفايسبوك أو الواتساب أو أي وسيلة للتواصل الاجتماعي المهم هو نشرها على أوسع نطاق لتعم الفائدة ، و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -