تحميل PDF : ملخص صعوبات المقاولة السداسي الخامس S5


 تحميل PDF  ملخص صعوبات المقاولة السداسي الخامس S5


ملخص صعوبات المقاولة pdf : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أحبتي متابعي مدونة الحقوق بالعربية ، أحبتي في الله في هذا الموضوع سوف أقدم لكم ملخص صعوبات المقاولة السداسي الخامس S5 ، وهو شامل لجميع المفاهيم و الموضوعات و النصوص التشريعية الخاصة بصعوبات المقاولة ما عليك سوى النزول للأسفل لتحميل هذا الملخص المتعلق بصعوبات المقاولة السداسي الخامس pdf .


تحميل PDF : ملخص صعوبات المقاولة السداسي الخامس S5


تلخيص صعوبات المقاولة


المقاولة ككل كائن معنوي أو مادي تمر بمراحل في حياتها ، فهي أول الأمر تولد ثم تعيش و تنشط لكنها تبقى عرضة لمجموعة من الإختلالات قد تعالج وقد تؤدي إلى موتها ، و إذا كان الحل في القوانين السابقة هو القضاء على المقاولة المريضة عن طريق تنظيم مسطرة الإفلاس التي تنتهي بتصفية المقاولة ، فإن هذا الحل في القوانين الحالية تم تأجيله إلى مرحلة ثانية . 

فعوض القضاء عليها يمكن إعطاؤها وصفات علاجية، هكذا انتقلنا من قانون الإفلاس إلى قانون معالجة صعوبات المقاولة في محاولة لإنقاذها لأن في فشلها تضرر قطاعات اقتصادية أخرى.

خصائص صعوبات المقاولة : 

1- نظام حمائي للمقاولة : يعني أن التدابير التي سنها النظام تهدف إلى وضع مجموعة من القواعد تستهدف منع المقاولة حتى لا تصل إلى الهاوية . 

2- الطابع التدريجي لصعوبة المقاولة : أي أننا نمر بعدة مراحل فهناك نظام الوقاية تقوم عليه أجهزة المقاولة ثم مساطر صعوبات المقاولة .

3- نظام يشهد تدخل مجموعة من الفاعلين .

4- خاصية التخفيف من الطابع العقابي : اي التمييز بين الخطأ الشخصي والاقتصادي.


تحميل ملخص صعوبات المقاولة السداسي الخامس S5


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -