-->

تحميل PDF : ملخص صعوبات المقاولة السداسي الخامس S5

تحميل PDF : ملخص صعوبات المقاولة السداسي الخامس S5

     تحميل PDF  ملخص صعوبات المقاولة السداسي الخامس S5


    ملخص صعوبات المقاولة pdf : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أحبتي متابعي مدونة الحقوق بالعربية ، أحبتي في الله في هذا الموضوع سوف أقدم لكم ملخص صعوبات المقاولة السداسي الخامس S5 ، وهو شامل لجميع المفاهيم و الموضوعات و النصوص التشريعية الخاصة بصعوبات المقاولة ما عليك سوى النزول للأسفل لتحميل هذا الملخص المتعلق بصعوبات المقاولة السداسي الخامس pdf .


    تحميل PDF : ملخص صعوبات المقاولة السداسي الخامس S5


    تلخيص صعوبات المقاولة


    المقاولة ككل كائن معنوي أو مادي تمر بمراحل في حياتها ، فهي أول الأمر تولد ثم تعيش و تنشط لكنها تبقى عرضة لمجموعة من الإختلالات قد تعالج وقد تؤدي إلى موتها ، و إذا كان الحل في القوانين السابقة هو القضاء على المقاولة المريضة عن طريق تنظيم مسطرة الإفلاس التي تنتهي بتصفية المقاولة ، فإن هذا الحل في القوانين الحالية تم تأجيله إلى مرحلة ثانية . 

    فعوض القضاء عليها يمكن إعطاؤها وصفات علاجية، هكذا انتقلنا من قانون الإفلاس إلى قانون معالجة صعوبات المقاولة في محاولة لإنقاذها لأن في فشلها تضرر قطاعات اقتصادية أخرى.

    خصائص صعوبات المقاولة : 

    1- نظام حمائي للمقاولة : يعني أن التدابير التي سنها النظام تهدف إلى وضع مجموعة من القواعد تستهدف منع المقاولة حتى لا تصل إلى الهاوية . 

    2- الطابع التدريجي لصعوبة المقاولة : أي أننا نمر بعدة مراحل فهناك نظام الوقاية تقوم عليه أجهزة المقاولة ثم مساطر صعوبات المقاولة .

    3- نظام يشهد تدخل مجموعة من الفاعلين .

    4- خاصية التخفيف من الطابع العقابي : اي التمييز بين الخطأ الشخصي والاقتصادي.


    تحميل ملخص صعوبات المقاولة السداسي الخامس S5


    Nouredine Elaasri
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحقوق بالعربية .

    إرسال تعليق