القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل PDF : ملخص مناهج العلوم القانونية و الاجتماعية السداسي الأول S1


 تحميل PDF  ملخص مناهج العلوم القانونية و الاجتماعية السداسي الأول S1


ملخص مناهج العلوم القانونية و الاجتماعية pdf : السلام عليك و رحمة الله و بركاته أحبتي متابعي مدونة الحقوق بالعربية ، أحبتي في الله في هذا الموضوع سوف أقدم لكم ملخص مناهج العلوم القانونية و الاجتماعية السداسي الأول S1 وهو شامل لجميع المفاهيم و الموضوعات و النصوص التشريعية الخاصة بمناهج العلوم القانونية و الاجتماعية. و للحصول على هذا الملخص ما عليك سوى النزول لأسف المقالة و تحميل ملخص مناهج العلوم القانونية و الاجتماعية  pdf السداسي الأول.


تحميل PDF : ملخص مناهج العلوم القانونية و الاجتماعية السداسي الأول S1

المنهج الوصفي : 

هو اسلوب من أساليب التحليل المركز على ظاهرة او موضوع محدد او فترة زمنية محددة من اجل الحصول على : معلومات و نتائج علمية حول تلك الظاهرة او الموضوع المدروس. وقد ساعدت البحوث الوصفية على كشف عيوب المجتمع و وضع خطط لاصلاح تلك العيوب الاجتماعية و يقوم هذا المنج اساسا على عملية الوصف. 


المنهج الاستقرائي : 

الاستقراء هو نوع من التفكير و اسلوب للدراسة يتتبع الجزئيات (الافكار الجزئية ) للتوصل الى الافكار الكلية او القوانين الكلية المنهج الاستقرائي يسمى كذلك بالمنهج التجريبي. يسعى هذا المنهج الى الحصول على معارف جديدة من خلال استقراء الأفكار الجزئية.

المنهج الاستنباطي : 

المنهج الاستنباطي يتأسس على قيام الباحث بتتبع الاحكام الكلية وصولا الى احكام الجزئيات . ويتاسس المنهج الاستنباطس كذلك على تعميم القوانين الكلية على الجزئيات. وهو عكس المنهج الاستقرائي .

المنهج الاستدلالي : 

الاستدلال هو البرهان الذي يبدا من قضايا مسلم بها و يسير الى قضايا اخرى تنتج عن تلك القضايا المسلم بها و يرتكز هذا المنهج على التعليل او البرهان بالمنطق و الادلة الدامغة لاثبات صحة قضايا معينة او اثبات عدم صحتها. بمعنى آخر هو الاعتماد على الأدلة و البراهين لاستدلال على قضايا معينة.

المنهج التاريخي :

المنهج التاريخي هو منهج يقوم الباحث من خلاله بدراسة الاحداث التارخية و الوقائع الماضية من أجل فهم المشكلات الانسانية و كذا التنبؤ بالمستقبل البشري. و بمعنى آخر هو منهج يتكون من مجموعة من الطرق و المراحل من اجل الوصول الى الحقائق التريخية .


تحميل ملخص مناهج العلوم القانونية والاجتماعية السداسي الأول S1


تعليقات