-->
الحقوق بالعربية الحقوق بالعربية

تحميل PDF : ملخص القانون الدولي العام السداسي الثاني S2

تحميل PDF  ملخص القانون الدولي العام السداسي الثاني S2
تحميل PDF  ملخص القانون الدولي العام السداسي الثاني S2

تحميل PDF : ملخص القانون الدولي العام السداسي الثاني S2


القانون الدولي العام pdf : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أحبتي متابعي مدونة الحقوق بالعربية ، أحبتي في الله في هذا الموضوع سوف أقدم لكم ملخص القانون الدولي العام pdf ، ما عليك سوى النزول للأسفل للحصول على ملف القانون الدولي العام للسداسي الثاني s2 و تحميله .

تلخيص حسب تحديد السداسي الثاني : منظمة التجارة الدولية / جامعة الدول العربية / منظمة الأمم المتحدة و مجالات التنمية المستدامة التاصيل الفقهي و القضائي و القانوني للمنظمات الدولية ، من حيث النشاة و التعريف و التطور ... مقارنة علمية بين الدول والمنظمات الدولية، وكيف تمتعت المنظمات الدولية بالشخصية القانونية معنى الشخصية القانونية للمنظمات الدولية . اساس التمييز بين مبدأ السيادة لدى الدول في القانون الدولي العام و مبدلا الشخصية القانونية للمنظمات الدولية المسؤولية الدولية للمنظمات الدولية الموظف الدولي : حقوقه و التزاماته . الموارد المالية للمنظمات الدولية .

بداية ملخص القانون الدولي العام :

منظمة التجارة العالمية 
تعتبر منظمة التجارة العالمية من اهم و اطخم الأحداث الاقتصادية التي شهدها العالم في نهاية القرن العشرين، وقد انطلقت هذه المنظمة في سنة 1994 في مدينة مراكش بعد أن وقعت عليها 122 دولة في بداية مشوار هذه المنظمة كان الهدف منها هو القضاء على اثار ازمة 1929 التي شهدها العالم الراسمالي وقد هدفت و تهدف إلى تحرير التجارة المحلية و الدولية من كل القيود التي فرضتها عليها مختلف الدول .

ويعد تحرير التجارة الدولية أمرا مهما بالنسبة للدول المتقدمة حيث يحقق لها النمو الاقتصادي و الاستقرار و يمكنها من مواجهة الالازمات الاقتصادية، كما انه يمكن الدول النامية من تطوير قدراتها التنموية و القضاء على التخلف و الفقرة لكن هناك بعض الفقهاء من بشكك في مسالة أن تحرير التجارة ستساهم في التنمية ومواجهة الأزمات فحسب هؤلاء النمو الاقتصادي اكثر تاثرا بعوامل اخرى مثل الأوضاع السياسية و العامل البشري .

انشاء منظمة التجارة العالمية :
نشأت في مدينة مراكش المغربي سنة 1994 بتوقيع 122 دولة في اعقاب جولة الأورغواي كما سبقت الإشارة الى ذلك أعلاه

بنية منظمة التجارة العالمية : الوضع القانوني لهذه المنظمة : نشأت هذه المنظمة نتيجة لاتفاقية دولية بين 122 دولة ويسمى العضو في هذه المنظمة بالطرف المتعاقد ، ولا يتم الحصول على العضوية في هذه المنظمة الا اذا قدمت الدولة التي تريد الانضمام مجموعة من التنازلات لك الالتزام ببنود الاتفاقية و تقديم تنازلات جمركية للدول الأعضاء . وتتمتع م.ت.ع. بالشخصية القانونية بحيث تمنح كل دولة عضو في هذه المنظمة الامتيازات و الحصانات لهذه المنظمة و لموظفيها لكي يباشروا مهامهم - و الأعضاء في هذه المنظمة هما نوعان : عضو اصلي : يتميز بالعضوية الأصلية و التي تمنح للدول 122 التي كانت سببا في نشأة هذه المنظمة . العضو اللاحق : و العضوية اللاحقة تمنح للدول التي تلتحق بهذه المنظمة لاحقا : بشروط تفرضها المنظمة على الدولة التي تريد الالتحاق .

واعتمادا على ماسبق فمنظمة التجارة العالمية هي منظمة دولية حكومية متخصصة في مسائل التجارة و بعبارة أدق هي وكالة دولية متخصصة . وتتمثل غایات و اهداف هذه الوكالة في رفع مستويات المعيشة وزيادة الانتاج وتسهيل الاتجار في السلع والخدمات عن طريق ازالة الحواجز الجمركية.

بناء منظمة التجارة العالمية و نظام اتخاذ القرارات فيها : يتكون البناء الهيكلي لهذه المنظمة من : مؤتمر وزاري ، مجلس عام ، و مجالس الشؤون التجارة في السلع والخدمات و الملكية الفكرية...


تحميل ملخص القانون الدولي العام PDF السداسي الثاني S2
تحميل برنامج adobe acrobat

adobe acrobat professional تحميل مجاني

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الحقوق بالعربية

2020