-->
الحقوق بالعربية الحقوق بالعربية

تحميل PDF : ملخص القانون التجاري السداسي الثاني s2

تحميل PDF : ملخص القانون التجاري السداسي الثاني s2
تحميل PDF : ملخص القانون التجاري السداسي الثاني s2

تحميل PDF : ملخص القانون التجاري السداسي الثاني s2


القانون التجاري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أحبتي متابعي مدونة الحقوق بالعربية ، أحبتي في الله في هذا الموضوع سوف أقدم لكم ملخص القانون التجاري للسداسي الثاني ، ما عليك سوى النزول لأسفل المقالة لتحميل ملخص القانون التجاري PDF .

تعريف القانون التجاري 
قانون تجاري اذا كان المشرع المغربي لم يضع تعرفا للقانون التجاري بحيث ترك الأمر للفقه الذي اختلف بدوره في هذا التعريف، فإنه يعرف القانون التجاري عموما بأنه ذلك الجزء من القانون الخاص الذي يحكم فتنة معينة من الأعمال التجارية ونشاط التجار في ممارسة تجارتهم يعرفه على سبيل المثال الأستاذ عز الدين بنستي بأنه "فرع من فروع القانون الخاص ينظم مجموعة من القواعد القانونية التي تحكم الأعمال التجارية البرية والجوية، سواء قام بها التجار فيما بينهم، أو بينهم وبين زبنائهم، وتنظم التجار وعلاقتهم مع بعضهم سواء كان هؤلاء التجار أشخاصا طبيعيين أو أشخاص معنويين أي شركات"

القانون التجاري هو القانون الذي ينظم الأعمال التجارية سواء كانت برية أم جوية أم بحرية التي يقوم بها التجار فيما بينهم أو في علاقتهم مع الأغيار .

خصائص القانون التجاري : وهي السرعة و الاتمان في المعاملات التجارية. مبدأ التضامن التشدد في منح مهلة للوفاء بدين تجاري- نظام الفائدة في الديون التجارية. تقصير مدة التقادم .

مصادر القانون التجاري : المصادر الرسمية تتضمن التشريعات الخاصة بالتجارة المعاهدات ولاتفاقيات الدولية. العرف والعهادات التجارية. القانزن المدني. المصادر التفسيرية للقانون التجاري وتتضمن، الفقه والاجتهاد القضائي. لم استطيع التعمق في الخصائص والمصادر نظرا لضيق الوقت).

تحميل ملخص القانون التجاري السداسي الثاني s2

تحميل برنامج adobe acrobat

  1. ملخصات
    مادة القانون التجاري

    https://www.fsjessouissi.com/2018/01/s2_92.html?m=1

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الحقوق بالعربية

2020