تحميل PDF : ملخص قانون الشركات السداسي الرابع S4

تحميل PDF : ملخص قانون الشركات السداسي الرابع S4
    تحميل PDF  ملخص قانون الشركات السداسي الرابع S4
    تحميل PDF  ملخص قانون الشركات السداسي الرابع S4

    تحميل PDF : ملخص قانون الشركات السداسي الرابع S4


    قانون الشركات pdf : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أحبتي متابعي مدونة الحقوق بالعربية ، أحبتي في الله في هذا الموضوع سوف أقدم لكم ملخص قانون الشركات للسداسي الثاني ، ما عليك سوى النزول لأسفل المقالة لتحميل قانون الشركات pdf .

    قانون الشركات أو الشركة هي الخلية النشيطة التي تحرك دواليب الاقتصاد الوطني ، ويجب أن تتوفر على إطار قانوني يتجاوب مع المحيط الوطني والدولي ، وقد جاء إصلاح قانون الشركات بشكل استعجالي سنة 1995 بالمغرب عن طريق فقيهين فرنسيين وهما ديكوك و ريفر ، حيث صدر قانون رقم 17 - 95 بمثابة قانون شركات المساهمة ثم قانون 5 . 96 بمثابة قانون باقي الشركات ليحلا محل قانون الشركات الفرنسي .

    عقد الشركة :
    مصطلح الشركة يعبر عن معنيان ، الأول هو الشخص القانوني للشركة ، والمعنى الثاني هو عقد الشركة الذي بمقتضاه يتوافق شخصان أو أكثر على وضع أموالهم أو عملهم أو هما معا لتكون مشتركة بينهم بقصد الربح . بهذا المعنى فالشركة عقد ، والعقد يجب أن تتوفر فيه أركان العقد العامة وهي الرضى والمحل والسبب ، بالإضافة الى الاركان الموضوعية الخاصة على اعتبار أن العقد متعلق بشركة تجارية ثم هناك أركان شكلية .

    كتابة عقد الشركة 
    الكتابة واجبة وضرورية لتكوين عقد الشركة ولأي تعديل يطرأ على هذا العقد ، واعتبارا لأهمية الشركة في النظام الاقتصادي العام الكتابة أصبحت شرط وجود وصحة وليس لمجرد الاثبات وبدونها تصبح الشركة باطلة. وقد أكد المشرع على أهمية كتابة عقد الشركة أو كل تعديل يطرأ عليه وضرورة تحديد حقوق والتزامات الشركاء بدقة ، منعا لأي نزاع يؤثر على العلاقات المركبة التي تنشأ عنه وتأثيره على النطاق الحيوي لاقتصاد الدولة ، جاء في المادة 1 من قانون 5 . 96 " يجب أن يوضع النظام الاساسي كتابة .

    تحميل PDF لملخص قانون الشركات السداسي الرابع S4

    تحميل برنامج adobe acrobat

    Nouredine Elaasri
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الحقوق بالعربية .

    إرسال تعليق