تحميل PDF : ملخص القانون البنكي السداسي السادس S6

تحميل PDF  ملخص القانون البنكي السداسي السادس S6
تحميل PDF  ملخص القانون البنكي السداسي السادس S6

تحميل PDF : ملخص القانون البنكي السداسي السادس S6


القانون البنكي pdf : السلام عليك و رحمة الله و بركاته أحبتي متابعي مدونة الحقوق بالعربية ، أحبتي في الله في هذا الموضوع سوف أقدم لكم ملخص القانون البنكي للسداسي السادس . و للحصول على هذا الملخص ما عليك سوى النزول لأسف المقالة و تحميل ملخص القانون البنكي .

تعريف القانون البنكي :
هو مجموعة القواعد القانونية المتعلقة بالعمليات البنكية والمهنيين القائمين عليها ، وهو قانون مهني ينظم المهنة البنكية ، ينظم هذه المهنة بكل علاقاتها وما ينتج عنها ، وهو قانون تقني ينظم عمليات متكررة ، فضلا عن كونه قانونا دوليا ، تقنياته أغلبها مستوردة من الخارج ، وله علاقة وطيدة بالتجارة الدولية .

القانون البنكي هو أحد القوانين الائتمانية التي تهم النشاط الاقتصادي ، لأن الابناك تساهم بشكل كبير في سد حاجات التمويل سواء بالنسبة للأشخاص أو المؤسسات ، العامة والخاصة ، كما أنه يتلقى الودائع منهم فيقوم بوضع جزء منها في أبناك الدولة ويستثمر في الجزء الاخر .

القانون البنكي لا يتمتع باستقلالية تامة ، فأرضيته هو القانون المدني والقانون التجاري ، فهو يخضع فيما يخص العقود القانون الالتزامات والعقود ، لكنه اكتسب مع مرور الوقت ميزات خاصة تماشيا مع العمليات البنكية التي يتناولها والتقنيات التي يستخدمها والغنية بالأعراف المهنية.

تحميل ملخص القانون البنكي السداسي السادس S6


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -